مشروع خطوات

من STEPS
اذهب إلى: تصفح، ابحث
Footsteps.png

مقدمة: ابدأ منذ اليوم الأول

لكي تتميز و تنافس أقرانك على مستوى العالم و تسهل على نفسك القبول في أفضل جامعات العالم, عليك أن تبدأ منذ اليوم الأول.
Start.jpg

من البديهيات و المسلمات أن تتفوق في دراستك و لكن تذكر دائما أن هناك مهارات عديدة لن تتعلمها بمجرد التركيز على الدراسة و مطالعة الكتب. من هذه المهارات على سبيل المثال: مهارات القيادة - العمل التطوعي و العمل في فريق - الخبرة الصناعية - الخبرة البحثية - مهارات اللغة و الكتابة .... إلخ

نسعى من خلال مشروع خطوات أن نرشدك إلى الطريق الصحيح و لكن ما يجعلنا الأكثر تميزا - بإذن الله - أننا نقودك فيه و نساعدك في تحقيق ما يلزم تحقيقه في كل خطوة تخطوها....

الخطوة الأولى: الموسوعة المعلوماتية

أن يكون لدى الطالب موسوعة واضحة المعالم لتسهيل معرفة أي شئ خاص بالدراسة في الخارج من بداية تجهيز امتحانات القبول (مثل اللغة و غيره) إلى ما يمكن توقعه في العام الأول من دراسته و مرورا بالمنح الدراسية المتوفرة و فرص القبول و موارد مفيدة أخرى.
Info.gif

و نحاول جاهدين توفير خدمات استشارات للطلبة عن كل ما يتعلق بالدراسة في الخارج. من الجدير بالذكر أيضا أن قصص نجاح الطلبة السابقين من أفضل ما يمكن الاستعانة به في التقديم للدراسة و تحديد المسار لأنه من خلال هذه القصص تتضح الصورة الرئيسية.


ما تراه الآن على هذه الموسوعة هو بوادر الخطوة الأولى. و تذكّر أنه إذا خطر ببالك أي سؤال يمكنك أن تبحث عن إجابته في الأسئلة المتداولة و نرجو منك إضافة السؤال إن لم تجد إجابته و سنوفرها لك في أقرب فرصة.

الخطوة الثانية: الخطة الزمنية

لديك الآن دليل واضح و معلومات غزيرة عن كل ما يتعلق بالدراسة في الخارج و المهارات التي عليك اكتسابها و تنميتها. و مع أهمية ذلك فلابد من أن يصحب ذلك الخطة الزمنية المتكاملة و المتناسقة مع سنوات الدراسة الجامعية.
Timeline.png

في رحلتك معنا سيكون هناك خطة زمنية نبدأ معك فيها بمهارات مثل اللغة و كتابة السيرة الذاتية و إدارة الوقت و الضغط و نخطو سويا في سنوات دراستك الجامعية لننمي مهاراة القيادة و التطوع ثم ندعمك لاكتساب الخبرة العلمية و الصناعية و نرتقي بالمهارات البحثية حتى تصل أبحاثك إلى المؤتمرات و النشرات الدولية.

و بالتوازي أيضا سنساعدك أيضا على اختيار التوقيت الزمني المناسب لاختيار الجامعة المناسبة لاستكمال دراستك ما بعد التخرج و لتأهيلك لامتحانات اللغة و غيرها التي تطلبها الجامعات في الدول المختلفة و كتابة طلب الدراسة في الخارج و ما يصاحبه من نماذج تتطلب تدقيق و تنقيح.


تنتهي رحلتنا و خطواتنا الزمنية معك بقبولك في أفضل جامعات العالم و لكن توقع منا المزيد لأننا نريد أن نتأكد من تفوقك في جامعتك الجديدة. و لذلك فسنساعدك بالمعلومات و غيرها في حجز السفر و تهيئة السكن و توعيتك بأسلوب المعيشة في الخارج كما سنعرفك أيضا بالمغتربين مثلك هناك من خلال دليل المغتربين الجدد إضافة إلى الجمعيات التنموية في الخارج التي تصب في صالح بلدك حتى تشترك معهم و تكون علاقات ممتازة.

و موعدنا بعدها حين تحصل على درجتك العلمية بتفوق. ربنا يوفقك.

الخطوة الثالثة: المتابعة

توفرت لديك المعلومات بجميع أشكالها و الخطة الزمنية بتفاصيلها. و لكن....
Follow.jpg

في مشروع خطوات لن نكتفي بأن نرشدك إلى الطريق الصحيح و لكن دورنا الأكثر أهمية هو أن نقودك في الطريق خطوة بخطوة. و كما سنتعلم معاً فإن القائد الذي لا يتابع مجريات العمل ليس بقائد ناجح.

و من هنا فإن الخطوة المنطقية التي تتبع الخطة الزمنية هي المتابعة. فبدون المتابعة سنفقد الأثر الذي قد يساهم في تصحيح المسار إذا ما كان هناك أي قصور خلال الطريق.

مع تطوير مشروع خطوات سنقوم بإذن الله بعمل موقع تسجيلي للطلبة بداية من حصولهم على الثانوية العامة. و عند تسجيل الطالب بنجاح فيها سنقوم من خلال الموقع بمتابعة تقدمك في الخطة الزمنية على مدار الأربع أو الخمس سنوات الجامعية. و تشمل المتابعة خدمات مثل الاستشارات و تدقيق و تنقيح الطلبات و غيرها. ستساعدك المتابعة على زيادة حماسك و إدارة الوقت و الضغط و ستساعدنا أيضاً على ضمان جدية المتقدمين و زيادة الكفاءة.

الخطوة الرابعة: توفير الفرص

في رحلتك الزمنية مع خطوات ستجد أنك بحاجة إلى أن يتوفر لديك خدمات من الاستشارات و المتابعة و المعلومات و غيرها.
Jobs.jpg

و لكننا أيضا نسعى جاهدين لجعل مهاراتك المختلفة و سيرتك الذاتية أكثر ثراء و ذلك من خلال توفير فرص التدريب و التطوع و العمل الصيفي سواء في الشركات أو المعامل البحثية أو المستشفيات أو المصانع داخل و خارج البلاد.


و من خلال برنامج المتابعة ستصلنا متطلبات المتقدم و نراجع أيضا من خلاله مدى تفوقه و ميوله الدراسية مما يساعدنا على توفير الفرصة المناسبة في التوقيت المناسب.

الخطوة الخامسة: ما بعد السفر

الموارد المختلفة مثل تهيئة السكن و توعيتك بأسلوب المعيشة في الخارج لا تقل أهمية عما سبق من الخطوات. و ذلك لأننا نريد أن نوفر لعلماء المستقبل كل السبل المتاحة لضمان صفاء ذهنهم و تركيزهم على الهدف الأساسي و هو المحافظة على التفوق في دراستهم بعد السفر و خدمة وطنهم بعد الانتهاء من مهمتهم.
Travel.jpg

سنعرفك أيضا بالمغتربين مثلك في البلد الذي تذهب إليه من خلال دليل المغتربين الجدد. لا نريدك أن تنفصل عن وطنك و لذلك أيضا سنوجه عنايتك للمشاركة و تكوين علاقات ممتازة في إحدى الجمعيات التنموية في الخارج و التي تصب خدماتها في صالح بلدك.


انتظر منا المزيد في هذه الخطوة و لا تنسى أن تكتب لمن سيلحق بك من علماء المستقبل قصة نجاحك. اكتبها عندنا في قصص نجاح

الخطوة الأخيرة: لوطنك عليك حق

تذكر أننا خطونا معك خطوات الغرض الأساسي منها أن نصب ذلك كله في نهضة بلدنا في الحاضر و المستقبل.

و تذكر دائما أن جهدك و عقلك سيحدث بإذن الله فرقا عظيما في نهضتنا: لأن كل عقل يقرق

Logo n.png