دليلك للدراسات العليا في الخارج

الإصدار الأول

تعد هذه النسخة بمثابة أول إصدار، ليس فقط لهذا الموضوع- الدراسة في الخارج- تحديدًا، ولكنه أول منتج لكتاب من خلال مؤسسة علماء مصر، ويتوقع أن تكون بداية لمزيد من الكتب التي تنتوي المؤسسة إصدارها عن موضوعات علمية شتى مثل أساسيات البحث العلمي والموضوعات البحثية المتخصصة.

اضغط للتحميل

الإصدار الأول

تعد هذه النسخة بمثابة أول إصدار ليس فقط لهذا الموضوع – الدراسة في الخارج – تحديدا ولكنه أول منتج لكتاب من خلال مؤسسة علماء مصر. ويتوقع أن تكون بداية لمزيد من الكتب التي تنتوي المؤسسة إصدارها عن موضوعات علمية شتى مثل أساسيات البحث العلمي والموضوعات البحثية المتخصصة.

دليلك الشامل لرحلة الدراسات العليا بالخارج ، متي وكيف تبدأ؟ كيف تستعد ؟

الدراسة في الخارج فرصة وخبرة فريدة من نوعها للتعلم والتنمية واكتشاف العالم ونقل العلم من جيل ﻵخر. ومحاولة اقتناص تلك الفرصة والتحضير لها تعتبر مهمة مليئة بالتحديات والتنافس ، وتتطلب وجود دليل يستعين به الطالب لمعرفة المتطلبات والتركيز علي التميز فيها حتى يكون له مكان بين أقرانه من جميع انحاء العالم.
لذلك قامت مؤسسة علماء مصر بتحضير وإلقاء – من خلال أساتذة متخصصين – مساق عبر الانترنت ليمثل دليلاً ومرشدًا نحو التميز فى الدراسات العليا فى الخارجوحيث أن تنوع وسائل تبادل الخبرات والعلم مفيد لاستقطاب وخدمة المزيد من الطلاب، ارتأت المؤسسة إصدار نسخة مقروءة من المساق مع العديد من التعديلات التى تتناسب مع طبيعة تلقي المعلومة من خلال الكتابة .

وها قد ظهر الإصدار الأول بفضل من الله من خلال عمل دؤوب من فريق عمل راق من المتطوعين ويتوقع تطوير المحتوى عند الحاجة ليواكب أى متغيرات او معطيات قد تحدث خلال الأعوام القادمة.

نبذة عن المحتوى

تبدأ رحلة الكتاب بالدافع الرئيسي وإجابة سؤال يتردد كثيرا علينا وهو “لماذا الدراسات العليا ولماذا في الخارج؟”, ومع ذكر العديد من المعلومات والإجابات يبدأ الفصل الثاني بإجابة سؤال آخر و هو “متى و كيف أبدأ في طريق الدراسات العليا في الخارج؟” تأخذنا الفصول التالية لتفاصيل كل مرحلة وتطبيقاتها العملية. الفصل الثالث يتحدث عن الاختبارات والمستندات التي يحتاجها الطالب للتقديم ويليه تطبيق عملي في الفصلين الرابع والخامس. يركز الفصل الرابع على التجهيز العملي وإرسال المستندات المطلوبة بينما يركز الفصل الخامس على نقطة هامة – يغفل عنها كثيرون – وهي اختيار برنامج الدراسة والمشرف على الرسالة. بعد تجهيز كل ما يلزم لعل الطالب يفكر في كيفية الاستعداد للسفر. وهذا محور تركيز الفصل السادس والذي يجيب على معظم الأسئلة العلمية والاجتماعية والأسرية وغيرها. الفصل السابع يتحدث عن مرحلة ما بعد التخرج ويجيب عن أسئلة كثيرة متعلقة بالعمل الأكاديمي والعمل في الصناعة أو مراكز الأبحاث وغيرها. وأخيرا – وليس آخرا – قبل أن نختتم الكتاب وضعنا الفصل الثامن ليجيب عن أسئلة أخرى قد تزيد من عمق وإدراك القارئ لقضية الدراسات العليا في الخارج.

Pin It on Pinterest

Share This